سقوط جسر لندن - Signs of natural beauty سقوط جسر لندن


 

سقوط جسر لندن" -أو (London Bridge is Down


 ● وتعني هذه الكلمة إدارة تبعات موت الملك أو الملكة البريطانية، ويستخدمها الوزراء والموظفون الرئيسيون في القصر الملكي للإعلام بوفاة الملكة إليزابيث الثانية . 


● الخطة والإعلان

حيث يقوم السير كريستوفر غيد -السكرتير الخاص للملكة- أول مسؤول يتعامل مع الأخبار، بإخبار رئيس الوزراء البريطاني، في حين ان الموظفون يتهامسون بعبارة "سقوط جسر لندن" على خطوط آمنة من مركز الاستجابة العالمي التابع لوزارة الخارجية البريطانية، و الأخبار تتوصل إلى 15 حكومة خارج المملكة المتحدة ودول أخرى في اتحاد الكومنولث، وهو اتحاد سياسي يضم 54 دولة كانت تابعة للإمبراطورية البريطانية قبل ذلك.



● بعدها يصدر الإعلان في رسالة أخبار لجميع وسائل الإعلام العالمية، ويخرج رجل يرتدي ملابس الحداد من بوابة قصر باكنغهام في لندن، ويعبر الحصى الوردي الباهت، ويلصق إشعارا ذا حواف سوداء على البوابة، في حين قيامه بهذه الطقوس الملكية الطقوس ، يتحول الموقع الإلكتروني للقصر الملكي إلى صفحة سوداء تعرض نصا على خلفية داكنة سوداء اللون. 


● بالنسبة إلى محطات الإذاعة ستعد كل محطة قوائم تتكون من أغاني وموسيقى حزينة ، والتي يتم الاستماع اليها في أوقات الحداد المفاجئ؛ ذات مرة، ذكر أحد المنتجين الإذاعيين في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" (BBC) "إذا سمعت عبر الإذاعة يوما موسيقى مثل ’سيبرز أوف بارادايز – هونتيد دانسهول‘ (Sabres of Paradise – Haunted Dancehall)، فقم فورا بتشغيل التلفزيون، لأن حدثا عظيما سيكون قد وقع للتو حينذاك".


● من ضمن طقوس "سقوط جسر لندن" أن يرتدي مذيعو الأخبار ملابس سوداء وربطات عنق سوداء، وأن تتوقف البرامج ويتم دمج الشبكات في شبكة واحدة، وسوف يستمع الناس عبر الإذاعة في بريطانيا إلى صياغة كلمات محددة تستدعي روح الوحدة والوطنية. 


●و بعد هذا يرجع جسد الملكة إلى غرفة العرش في قصر باكنغهام، التي تطل على الركن الشمالي الغربي من فنائها الخارجي أي فناء القصر وسيكون هناك 4 من حراس غرينادير بقبعاتهم السوداء المصنوعة من فرو الدببة وبنادقهم التي تشير إلى الأرض، وسيمضي الموظفون الذين وظفتهم الملكة لأكثر من نص قرن و يقدمو الاستقالة لأنه بعدها ولي العهد الأمير تشارلز سيقوم بتعيين موظفين جدد ، و ينصب ملكا لبريطانيا ، وسيقبل إخوته يديه وسيتغير أيضا شكل العملة البريطانية الحالي، وكذلك النشيد الوطني بإزالة عبارة "حمى الله الملكة" وأن تحل محلها عبارة "حمى الله الملك". 


● و سيتم إغلاق بورصة لندن ، مما قد يكلف الاقتصاد المليارات

بعد ذلك يقوم الملك تشارلز الجديد بالقاء خطاب الأمة مساء وفاتها

-سيتم استدعاء مجلسي البرلمان وسيجلسان في غضون ساعات من وفاتها ، ويقسمان الولاء للملك الجديد

ليحضر الرؤساء والعائلات المالكة من جميع أنحاء العالم إلى لندن


●-سيكون هناك عرض عسكري ضخم من قصر باكنجهام أسفل المركز التجاري ومرورًا بالنصب التذكاري


● -سيذهب التابوت إلى قاعة وستمنستر لمدة أربعة أيام وستفتح الأبواب للجمهور لمدة 23 ساعة في اليوم ، يتوقع خلالها أن يأتي نصف مليون شخص لرؤية الملكة


-بعد تسعة أيام من وفاتها ، ستقام الجنازة في عطلة البنوك الوطنية ، بعد قداس الكنيسة والطقوس التذكارية في جميع أنحاء المملكة المتحدة


-في الساعة 9 صباحًا ، ستضرب ساعة بيج بن وستنتقل الجثة من وستمنستر هول إلى وستمنستر أبي وبعد ظهور التابوت مرة أخرى ، يسحبه 138 بحارًا على عربة مدفع خضراء.


● و سيقوم الملك تشارلز بجولة في أربع دول: إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا 

و في اطار هذا كل نشاطات التسلية و الالعاب و الاحتفالات تتوقف بما في ذلك الدوري الأنكليزي الممتاز . 



هذا ما حدث بالضبط مساء اليوم في بريطانيا حيث أعلن تشارلز الثالث رسميا ملكا لبريطانيا في مراسم تاريخية في قصر سانت جيمس بثت لأول مرة على الهواء مباشرة.


وأعلنت هيئة الجلوس على العرش، المكوّنة من كبار السياسيين والقضاة والمسؤولين، تتويج تشارلز الثالث ملكا.


ورفعت الأعلام التي نكست عند منتصف السارية حدادا على الملكة إليزابيث الثانية من جديد، بعد انعقاد هيئة الجلوس على العرش بعد أن قاموا بتوديع جثمان الملكة الراحلة .


وحضر الحفل 200 عضو من المجلس الملكي الخاص، من بينهم رؤساء الوزراء السابقون بوريس جونسون وتيريزا ماي وديفيد كاميرون وغوردون براون وتوني بلير وجون ميجور.


جولة في صفحات التاريخ


مـ.وت اليزابيث الثانية واعتلاء الامير تشارلز حكم العرش البريطاني ( بعض المعلومات ) : 


سيتغير النشيد الإمبراطوري من God save the Queen الى God Save The King . 

ستتغير العملة الإمبراطورية ونزع وجه اليزابيث وتغييرها بوجه الملك تشارلز . 


سنشاهد لاول من عقود عديدة حفل التنصيب الرسمي الملكي في الكنيسة الام البروتستانتية هذا الاحتفال عمره اكثر من 15 قرن 


لعل الكثير لا يعلم ان الملكة اليزابيث تعتبر ملكة و بابا الكنيسة البروتستانتية في نفس الوقت لان الانجليز لا يتبعون الكنيسة الكاثوليكية   


و آخر شيء و أهم معلومة السلالة الالمانية العريقة [ آل أولدنبورغ ] يعود خطها الذكوري إلى الحكم والتي ينتمي لها الملك تشارلز ابن الدوق فيليب هذه العائلة عريقة جدا حكمت كل اوروبا في السابق ( الإمبراطورية الرومانية المقدسة ، روسيا ، اسكندنافيا ، دوقيات عديدة ) 


وتنتهي دمـ.اء عائلة اليزابيث الالمانية ايضا المتمثلة في عائلة [ ساكس اوند كوبرغ ] التي بدأت الحكم مع زوج الملكة فيكتوريا .


ربما يتفاجىء الكثير ان حكام بريطانيا أقوى ممالك الارض اليوم هم عرقيا ألمان ليسوا إنجليز .

 

ربما لن تصدق أن أهم 3 حلي تزين تاج ملكة بريطانيا  إليزابيث  مسروقة !



●أولهم ماسة كوهينورKoh-i-Noor كانت جزء من تاج السلطان المغولي المسلم "جيهان سلطان" قبل أن يتناقلها عدة سلاطين في الهندقبل أن تحصل عليها بريطانيا بعد قـ ـتل ملك البنجاب و إحـ ـتلال الهند عام 1849 و ظلت الهند تطالب بالجوهرة حتى تنازلت عنها مؤخراً.


●الياقوتة الحمراء هي إحدى جواهر الأمير "أبي سعيد الأنصاري" من ملوك غرناطة قام "بيدرو الرهيب" ملك اشبيلية بقـ ـتله غدراً بعد إستضافته للحصول على جواهره،


ثم إن أحد إخوة بيدرو الخائن تمرد عليه، فأستنجد بالأمير الإنجليزي "إدوارد وودستوك" ، و قدم هذا الأخير المساعدة العسكرية المطلوبة مشترطاً الحصول على الياقوتة الحمراء، فكان له ما أراد بعد.


● ماسة كولنيان و هي درة التاج البريطاني أستخرجت عام 1905 من منجم في جنوب أفريقيا  و قد أستعبد الأفارقة لحفر هذا المنجم و مات منهم المئات في حفره.




Post a Comment

أحدث أقدم