طرق تبيض الأسنان والوقاية من تسوس الأسنان وحماية اللثة من الالتهابات - Signs of natural beauty طرق تبيض الأسنان والوقاية من تسوس الأسنان وحماية اللثة من الالتهابات

    الكثير من الناس يعانون من مشكلة اصفرار الاسنان وتجمع الترسبات عليها ورائحة الفم غير المرغوب فيها ، خاصة عشاق القهوة والمدخنين ، ولهذا نقدم لكم طرق تبيض الأسنان والوقاية من تسوس الأسنان وحماية اللثة من الالتهابات:


 🔷️1_زيت جوز الهند و النعناع :


   كل ما عليك هو خلط زيت جوز الهند مع القليل من النعناع المطحون إذا كان جاف أو اوراق النعناع الطازجة المهروسة ، يعمل هذا الخليط على إزالة بعض البكتيريا السطحية المسببة لإصفرار الأسنان، ذلك لأن زيت جوز الهند يحتوي على حمض اللوري المفيد لصحة الفم لقدته الرائعة في إزالة البكتيريا، والنعناع يضيف مزايا مضادة للميكروبات ،ومع مرور الوقت ستحظين بلثة صحة واسنان ناصعة البياض بالإضافة إلى رائحة فم منعشة.

  

 🔷️2_الفحم :


  لقدرته على إزالة السموم ، فإن الفحم يعج أفضل طريقة لتقشير الاسنان وتبييضها ، عليك فقط بمزج القليل من الفحم مع القليل من الماء وتطبيقه بلطف على سطح الاسنان ، وتركه لمدة دقيقتين قبل غسل أسنانك، ستلاحظين الفرق بعد عدة مرات من المداومة على هذه الحيلة السحرية .


  🔷️3_الفراولة :


    تحتوي الفراولة على حمض الماليك ، الذي بدوره يعمل على إزالة الاصفرار من على الاسنان، كما أن الفراولة تعمل بشكل فعال على إزالة الترسبات والبلاك ذلك لاحتوائها على الفيتامين C ، كل ما يجب فعلة هو طحن القليل من الفراولة وتطبيقها على الاسنان لمدة 5 دقائق بواسطة الفرشاة مرتين فالاسبوع على الأكثر، كنا يمكنك اضافة القليل من بيكربونات الصوديوم لنتيجة أسرع ، وستلاحظين كيف تتغير أسنانك للأحسن. 

 

🔷️4_ الكركم :


   يمكنك إضافة ملعقة من الكركم للقليل من زيت جوز الهند وصودا الخبز ، وتطبيقها على الاسنان لمدة دقيقتين ، ثم غسل الاسنان بعد ذلك ، احتواء الكركم والبيكربونات على الأحماض يساعد في القضاء على البكتيريا التي تتجمع في القم واللثة جراء الاكل ، والتي تترب عليها اصفرار ورائحة فم كريهة ، وبالتالي يسمح لك بالحصول على فم نقلي ومنعش واسنان بيضاء جذابة.


 🔷️ 5_الموز :


   تحتوي قشور الموز على البوتاسيوم والمغنزيوم والكثير من المعادن القادرة على جعل أسنانك بيضاء ، كل ما عليك فعله هو فرك أسنانك بقشرة موز لمدة دقيقتين مرتين يوميا قبل غسل الاسنان ، يساعد على حماية الأسنان من التسوس حماية الفم واللثة من الأمراض المصحوبة للبكتيريا المسببة للرائحة السيئة للفم.


  🔷️6_استعمال صودا الخبز:


  ان خلط صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم كما هي معروفة مع الأحماض يشكل تفاعل كيميائي رهيب له دور فعال في جعل ابتسامتك مشرقة ، قومي بمزج القليل من بيكربونات الصوديوم مع عصير الليمون أو خل التفاح وطبّقيها على اسنانك بستخدام الفرشاة. كرّري العملية مرة واحدة في الأسبوع، في حالة حدوث تهيج توقفي عن استخدامها، يساعد هذا المزيج على التخلص من البلاك بسرعة ، والقضاء على البكتيريا المسببة لاصفرار الاسنان والرائحة الكريهة للفم .


  🔷️7_قشر البرتقال :


  كما هو معروف فإن أفضل منظف للإنسان هو الفيتامينC ، ولا شيء يحتوي على هذا الفيتامين احسن من البرتقال ، كي ما عليك فعله ، هو فرك أسنانك قبل النوم بقشر البرتقال ، لمدة دقيقتين ، هذيه العملية تساعد على تنظيف الاسنان تلقائيا ، وستلاحظين الفرق في وقت وجيز .



  🔷️8_زيت الزيتون لتبييض الأسنان:


  لزيت الزيتون قدرات وفوائد عجيبة لا تعد ولا تحصى ، ومن بين هذه الفوائد ، قدرته على تبييض الأسنان وتنظيفها وتقوية اللثة، ببساطة كل ما عليك فعلة هو فرك الأسنان بزيت الزيتون بواسطة قطنة ، وعند الانتهاء المضمضة بقليل من زيت الزيتون أيضا، تكرير هذيه العملية يوميا قبل النوم ، ستسمح بالحصول على لثة صحية وفم صحي واسنان نظيفة وبيضاء، بالإضافة إلى الوقاية من تسوس الاسنان أو سقوطها ، والوقاية من الأمراض التي تصيب اللثة والفم والاسنان.

   اقرأ ايضا عن فوائد زيت الزيتون


  🔷️9_السواك :


  كما هو معروف فإن السواك استخدمه الرسول صلى الله عليه وسلم وأوصانا باستخدامه قبل كل صلاة لما له من فوائد لا تعد ولا تحصى ،السواك يحتوي على مواد طبيعية مضادة للميكروبات تحمي الأسنان واللثة لساعات طويلة بعد الاستخدام وتمنع إصابة الفم بالأمراض، وتقلل ظهور التجاويف السنية والتهابات اللثة وتخفف الرواسب الجيرية وتمنع ظهورها، وتبيض الأسنان كما لا يفعل أي معجون أسنان. بالإضافة إلى الرائحة الطيبة التي يعطيها السواك للفم.

Post a Comment

أحدث أقدم