طرق للتخلص من مشكلة التعرق الزائد ورائحة العرق - Signs of natural beauty طرق للتخلص من مشكلة التعرق الزائد ورائحة العرق

 


    غالبا ما يرتبط فصل الصيف بالتعرق وهذا راجع لارتفاع درجات الحرارة ، حيث أن الجسم يتعرق محاولا تعديل درجة الحرارة وتحمل الدرجات العالية والحفاظ على رطوبة البشرة ، على الرغم من ان عملية التعرق هذه تدل ان الجسم في حالة صحية جيدة إلا أن الكثير من الأشخاص يعانون من التعرق المفرط وهذا ما يجعلهم يشعرون بالاحراج في الاوساط الاجتماعية ، خاصة إذا نتج عن التعرق رائحة كريهة كما هو معروف 

لذلك نقدم لكم طرق طبيعية مفيدة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة والمحرجة:

  1_ الشبة :


  وهي أشهر طريقة للتقليل من افراز العرق معروفة منذ الأزل، تستخدم الشبة مطحونة موضعيا في منطقة الابط بعد الاستحمام مباشرة .


  2_الخيار :



  يعد الخيار مرهم طبيعي للتخلص من مشكلة التعرق الزائد لاحتوائه على المغنزيوم ،وذلك بدهن منطقة الابط بعد الاستحمام بثمرة الخيار بعد قطعها وخروج العصارة منها .


  3_ خل التفاح :

   

    قد يبدو الأمر غريبا قليلا ولكن استعمال خل التفاح أمر جد فعال في التخفيف من التعرق المفرط ، عند استعماله الموضعي بدهن الابط بعد الاستحمام أيضا، يعطي نتيجة جد فعالة .


  4_ اللوز :



   يعد استهلاك اللوز الحلو من أحد أهم الأسباب لتخفيف افراز التعرق، كما أن دهن منطقة الابط بمعجون الوز المر يساعد على التخفيف من هذه المشكلة.


  5_ عصير اللفت :



   دهن الابط بعصير حبة لفت بعد الاستحمام كفيل بالتخلص من التعرق ، والمساعدة على تقليل الافراز المفرط ، وبذلك التخلص من رائحة العرق المحرجة.


  6_ المحافظة على نظافة الجسم الدائمة:



   وذلك باالازالة المستمرة للشعر والاستحمام بكثرة خاصة في فصل الصيف ، بالإضافة إلى استخدام بودرة التالك أو بودرة الأطفال كما هي معروفة للحفاظ على الرائحة اللطيفة والمنعشة للجسم.


  7_التغدية السليمة:



  لها علاقة مباشرة بمشكلة التعرق ، حيث انه وجب التنشيط المستمر لعملية الايض وذلك بالاكثار من اكل الفواكه والخضروات،و تجنب اكل الثوم البصل و اللحوم و الاطعمة المقلية و الغنية بالدهون، كذلك تجنب المشروبات الغنية بالكافيين منتجات السكر المصنع لانه يزيد من التعرق مرات ومرات، والاهم من ذلك شرب كميات كبيرة من المياه يوميا.


  8_علاج فرط التعرق بالبوتكس :



   يلجأ البعض الى هذا العلاج لانه علاج مريح وسريع لفرط التعرق في منطقة الابط ، يعمل على تقليل عمل الغدد العرقية والحد من افراز العرق ، تستغرق العملية حوالي 15 دقيقة لا اكثر ،وتبدأ النتائج بالظهور خلال اسبوع حيث يتناقص التعرق بنسبة 90%.

Post a Comment

أحدث أقدم