روز ماري | rosemary | - Signs of natural beauty روز ماري | rosemary |

 

الروز ماري | rosemary |
الروز ماري | rosemary |



الروز ماري | rosemary |:

سوف نتحدث اليوم اصدقائي عن كنز من كنوز الطبيعه، الروز ماري او اكليل الجبل او حصي اللبان ، وسمي باكليل الجبل لانه ينمو ويتكاثر علي اعلي الجبال ويزينه كالاكليل علي الرؤوس، ويتميز الروز ماري او اكليل الجبل برائحته النفاذة والذكية، وكما نعلم أصدقائي ان هذه العشبه لها العديد من الفوائد والاستخدمات التي لو علمتها ما توقفت عن استخدامه، فتعالو معنا لكي نتعرف علي اهم الفوائد العظيمة لهذة العشبة الذكية.

الروز ماري كتوابل:

يمكنك استخدام اكليل الجبل او الروز ماري او حصي اللبان كتوابل لتحسين طعم المأكولات وكذلك التخلص من رائحة الزفر التي توجد في اللحوم والاسماك او الدجاج، فيمكنك استخدام الروز ماري كتوابل لتحسين النكهة والرائحة معا بفضل رائحته الذكية القوية.

فوائد الروز ماري للجسم والبشرة:

الروز ماري يمكن ان يستخدم كمشروب لتحسين الذاكرة بالاخص عند الطلبة للاستذكار والحفظ، كما انه يمكنك استخدامة عن طريق المضغ للتخلص من رائحة الفم الكريهه، يعمل الروز ماري علي ترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد كما انه محفذ للكولاجين. يعمل الروز مارب اصدقائي علي تحسين وظائف الكبد فهو نافع للكبد جدا ، كما انه يحتوي علي المضادات للاكسدة فإنه يمنع تلف البشرة وتجاعيدها ، كما يعتبر الروز ماري من المطهرات القوية التي تقتل وتحارب الفطريات والبكتريا اذا قمت بغليه في الماء واستخدمت ماءه كغسول للجلد والبشرة. يعمل الروز ماري علي وقف النزيف بشكل قوي ، فهو مفيد للانثي اذا استمرت الدورة الشهرية واستمر النزيف دون توقف فالروز ماري يعمل علي وقف النزيف في الحال ويعمل علي ضبط موعد الدورة الشهرية للانثي. يعمل الروز ماري كمهديء ، فانه يعالج التوتر والعصبية والارق وينشط الذاكرة، فيمكنك اخذ كوب من الروز ماري مع تحليته بعسل النحل وتناول شربه عند الحاجة.

الروز ماري للشعر :

يعتبر الروز ماري من النباتات الطبيه العطرية العلاجية التي تعالج الشعر وفروة الرأس بشكل قوي وملحوظ، فإنه يمنع تساقط الشعر ويعمل علي نعومة الشعر وتطريته كما انه يمنع الهيشان كما ان الروز ماري يعمل علي تغذية الشعر من الجذور حتي الأطراف ، فيمكن غلي الروز ماري علي كمية مناسبه من الماء حسب طول الشعر، ثم اتركه حتي يصبح فاترا ثم نقوم بتصفيته ، ثم يغسل به الشعر جيدا وفروة الرأس.

الروز ماري لقشر الشعر:

بما ان الروز ماري محارب قوي للفطريات والبكتريا فانه لديه قدرة هائلة علي التخلص من قشر الرأس، عليك بغلي الروز ماري في اناء ثم اغسل به شعرك جيدا وكرر هذه العمليه ثلاث مرات في الاسبوع حتي تلاحظ النتيجة ، ثم قم بغسل الشعر مرتين في الاسبوع ،ثم مرة في الاسبوع بعد ذلك.

الروز ماري لشيب الشعر:

كثير من الأشخاص مايعانون من الشعر الابيض وسبب ذلك هو ارتفاع نسبه الاكسدة في الجسم او عامل الوراثة او التوتر والقلق المستمر او غير ذلك، ولعلاج شيب الشعر وللحصول علي نتائج جيدة وفعالة عليك باستخدام قدر من زيت الروز ماري مساويا مع نظيره زيت الزيتون ، وعليك بدهن الزيت علي الشعر مع مساج لفروة الرأس فانه محفذ قوي جدا لنمو الشعر وعلاج الثعلبة والقضاء علي الشعر الابيض وسوف تري النتيجة والفرق ولكن في فترة لا تقل عن ثلاثة اشهر.

الطريقة الصحيحة لاستخدام الروز ماري للشعر:

لكي تحصلون علي افضل النتائج لا ينصح بتخزين مغلي الروز ماري في قوارير او بخاخات حتي لا يتحلل مغلي الاعشاب وبالتالي يفقد خصائصه، انما عليك ان تقوم بغلي الكمية المطلوبه في كل مرة استخدام ويفضل استخدام الروز ماري الطازج.

Post a Comment

أحدث أقدم