فوائد الرمان |pomegranate| - Signs of natural beauty فوائد الرمان |pomegranate|

 


فوائد الرمان |pomegranate|
فوائد الرمان |pomegranate|




الرمان :

في العصور القديمة ، كان الرمان يعتبر رمزًا للخصوبة وعلاجًا للعقم. تُرجمت كلمة "رمان" من اللاتينية على أنها "محبب" ، وهذا ما يفسره هيكلها.

اين موطن الرمان :

موطن الرمان هو شمال إفريقيا وآسيا الوسطى. الآن يزرع هذا النبات في جميع البلدان ذات المناخ شبه الاستوائي.


تصنع أصباغ الأقمشة من أزهار الرمان لاحتوائها على صبغة حمراء زاهية. يتم استخدام القشور لمختلف أنواع الإستخلاص الطبية.في العصور القديمة  وتحسن صحة الجلد والشعر

فوائد الرمان للجسم :


يحتوي الرمان على العديد من الفوائد الصحية. يقوي نظام القلب والأوعية الدموية ، ويحسن وظيفة الغدة الدرقية وتكوين الدم ، ويساعد 

بشكل كبير في زيادة الهيموجلوبين. الفاكهة لها تأثير مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ، فهي فعالة في الوقاية من مرض السل. وبالطبع الرمان يعزز المناعة ويحمي الجسم من نزلات البرد 


 الخصائص التجميلية للرمان:

- مضادات الأكسدة


- تحفيز تكوين الكولاجين


- الترطيب


- التبييض

والتقشير بلطف - تقوية البشرة


- الحماية


- يعطي مرونة للبشرة


- يشد المسام
والدهون - ينظم - يعيد حاجز الدهون للبشرة


- يزيل التقشير والتهيج


الاستخدام في مستحضرات التجميل:

- في
المنتجات المضادة للشيخوخة - في المرطبات للبشرة الجافة والمتعبة


- في غسول التبييض والتقشير


- في كريمات الشتاء المغذية و الأمصال


- في واقيات الشمس وفي منتجات العناية بالبشرة بعد أسِرَّة التسمير


- في الأمصال وكريمات الشفاء للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب


- في الشامبو والمقويات وأقنعة الشعر


فوائد الرمان للرجال:

يستفيد الرجال أيضًا من الرمان. يحفز وجود فيتامين ب 12 الدورة الدموية ويحل مشاكل الفاعلية.


بالإضافة إلى الخصائص المفيدة لب الفاكهة ، تتمتع القشرة بخصائص علاجية قوية. أنها تحتوي على ضعف كمية العفص ومضادات الأكسدة والفينولات الموجودة في اللب.الذي يصنعون منه الحقن ، والمساحيق لتخفيف علامات نزلات البرد والتهاب الفم والتهاب الحلق.وهنالك ايضا المستحضرات التي تعتمد على قشر الرمان تعمل على عمليات الأكسدة وتطهر الكبد وتقلل من مستوى الكوليسترول الضار. بالطبع ، يجب أن تؤخذ المنتجات القائمة على التقشير بجرعات صارمة.


تعرف ايضاعلى فوائد جوز الهند

فوائد الرمان للمعدة:

 يتم صنع الزيت من بذور الرمان.والأدوية التي تعتمد عليهافي مرض السكري ، وتطبيع وظيفة الأمعاء. تحتوي بذور الرمان على نسبة عالية من الألياف ، لذلك يمكنك تناولها فقط إذا كانت طرية. في الأمعاء ، تتصرف مثل الفرشاة الصلبة ، لأنها لا يتم هضمها ، ولكنها تمر عبر الجهاز الهضمي ، وتزيل السموم . تحتوي على زيوت أساسية تغذي الجسم بالفيتامينات والأحماض.

فوائد الرمان للتخسيس والسمنة :

الأنسولين وقد أظهرت الدراسات أن الفئران التي كانت تعاني من زيادة الوزن أو مقاومة الأنسولين ، بعد التغذية المنتظمة بالرمان ، 

أظهرت انخفاضًا كبيرًا في وزن الجسم ، وكان لديها انخفاض كبير في مستويات الدهون في الجسم. كما لوحظ أن مستخلص أوراق 

الرمان له تأثير كبير على عمل الجسم. خلال التجربة عولجت الفئران البدينة بمستخلص الرمان لمدة 5 أسابيع. خلص العلماء إلى أن مستخلص أوراق الرمان يعمل على تثبيط الشهية.


الرمان مصدر ممتاز للأليافستوفر ثمرة رمان واحدة ما يصل إلى 45٪ من الاحتياج اليومي. للألياف الغذائية تأثير فسيولوجي كبير على تشبع الجسم. تساعد الألياف على إطالة المرحلة المعوية من الهضم والامتصاص. يتيح ذلك للمغذيات الكبيرة إرسال إشارات إلى الجسم بأنك ممتلئ وبالتالي تمنع الإفراط في تناول الطعام. هذه الخاصية من الألياف الغذائية مفيدة جدا للتحكم في الوزن. تساهم الألياف أيضًا في احتباس الماء في الجسم. لذلك ، يتم امتصاص الطعام ببطء ، مما يمنع تناول السعرات الحرارية غير الضرورية.
للتخلص من تلك الأرطال الزائدة ، من المهم للغاية الالتزام بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لأن هذا سيساعدك على التحكم في وزن جسمك بشكل أفضل. يحتوي الرمان على 83 سعرة حرارية لكل 100 جرام من المنتج. هذه الفاكهة عمليا خالية من الكوليسترول والدهون المشبعة.



نصائح من الخبراء:

يقول بعض الخبراء أن زيوت بذور الرمان مفيدة جدًا للأشخاص الذين يعانون من فرط شحميات الدم ، حيث يكون لها تأثير مفيد على ملامح الدهون. يعتبر الرمان مصدرًا جيدًا لأنثوسيانين ، وقد أظهرت الأبحاث العلمية أن الأنثوسيانين يقلل من عسر شحميات الدم ، ويزيد من قدرة مضادات الأكسدة ، ويمنع مقاومة الأنسولين لدى مرضى السكري. أكدت العديد من الدراسات أن الرمان يحتوي على عدد كبير من الخصائص المفيدة التي تساعد في تقليل الدهون في الجسم ، وبالتالي منع خطر الإصابة بالسمنة.

يعزز الرمان الشعور بالشبع ويساعد على التحكم في الشهية :

الرمان مصدر ممتاز للألياف الغذائية. تعمل الألياف الغذائية على تحسين الشبع والتحكم في الشهية وبالتالي تساعد في التحكم في وزن الجسم.

الرمان هو غذاء منخفض السعرات الحرارية:


للتخلص من تلك الأرطال الزائدة ، من المهم للغاية الالتزام بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لأن هذا سيساعدك على التحكم في وزن جسمك بشكل أفضل. يحتوي الرمان على 83 سعرة حرارية لكل 100 جرام من المنتج. هذه الفاكهة عمليا خالية من الكوليسترول والدهون المشبعة 

Post a Comment

أحدث أقدم