فوائد زيت القرنفل Clove oil _وكيفية استخدامه - Signs of natural beauty فوائد زيت القرنفل Clove oil _وكيفية استخدامه

 


فوائد زيت القرنفل Clove oil _وكيفية استخدامه
فوائد زيت القرنفل Clove oil _وكيفية استخدامه 




زيت القرنفل |Clove oil| :

هو زيت اساسي مستخرج من نبات القرنفل ومن المنتجين الرئيسين لهذا الزيت هي اندونيسا كما يتمتع زيت القرنفل بالعديد من السمات المطهرة والفعالة في تسكين بعض الاوجاع عدا عن ذلك الكثير من الفوائد الصحية والجماليه .

فوائد زيت القرنفل :

  •  من ابرز الفوائد للزيت مما يلي ..

استخدم القرنفل لسنوات في مستحضرات طب الأسنان والحلوى والعلكة لنكهته وقدرته على تطهير الفم ، ومع ذلك فإنه يوفر عددًا لا يحصى من الفوائد. مكونه الكيميائي الرئيسي ، الأوجينول ، يجعله زيتًا أساسيًا محفزًا ومنشطًا للغاية يمكن استخدامه كزيت تدليك دافئ. يحتوي زيت القرنفل على خصائص مضادة للأكسدة قوية ويدعم صحة القلب والأوعية الدموية عند تناوله داخليًا. * كتوابل للطبخ ، يضيف زيت القرنفل نكهة حارة إلى أي طبق أو حلوى مع توفير فوائد صحية داخلية. * يمكن لقطرة واحدة من الزيت العطري من القرنفل تنظيف الأسنان واللثة أثناء تعزيز التنفس المنعش.

تعرف ايضا فوائد زيت الخروع هنا 

تخفيف الالام الاسنان :

يمكنك الاستعانة في زيت القرنفل للتخدير الموضعي  وذلك باستخدام الزيت مع زيت مخفف مثل زيت الزيتون واغمس قطنة في الزيت وضعها على مكان الالم او السن الذي يؤلمك مع مراعاه تجنب وصول الزيت الى اللثة 

وكما له الخصائص التي تمنحه القدره على منع تسوس الاسنان ومنع التأكل للاسنان 


زيت القرنفل مقوي للمناعة:

زيت القرنفل يمكن أن يعمل المعجزات في تعزيز مناعتك. تعمل الخاصية المضادة للأكسدة الموجودة في الزيت ضد الجذور الحرة التي 

يمكن أن تسبب أمراضًا مختلفة مثل السرطان وأمراض القلب. يحتوي برعم زهرة القرنفل المجفف على مركبات تساعد في تحسين جهاز المناعة عن طريق زيادة عدد خلايا الدم البيضاء ، وبالتالي تحسين فرط الحساسية المتأخرة. 



يخفف الصداع :


مع الصداع المزمن؟ توجه إلى المطبخ ، اخلطي أربع قطرات من زيت القرنفل بالملح وضعيها على جبهتك للحصول على راحة 

فورية. تحتوي مركبات الفلافونويد الموجودة في زيت القرنفل على عوامل مضادة للالتهابات ، وهذه الخصائص المضادة للالتهابات 

تساعد في تخفيف الالتهاب ولها أيضًا تأثير تبريد. يمكن استخدام زيت القرنفل لتقليل الآلام كمسكن ممتاز لألم العضلات والمفاصل. 


زيت القرنفل لشعر جميل:

يمكن أن يمنحك هذا السائل الرائع أيضًا أقفالًا جميلة. يعمل وضع زيت القرنفل على فروة رأسك على تعزيز الدورة الدموية مما يقلل 

من تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر أيضًا. كما أنه يضفي اللمعان الذي تشتد الحاجة إليه للشعر الجاف والباهت. يمكن أيضًا أن تعمل 

كمية صغيرة من زيت القرنفل الممزوج بزيت الزيتون كمكيف رائع. للحصول على أفضل النتائج ، ضعي المزيج على شعر رطب 

ولفي حوله منشفة دافئة. اتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. 

زيت القرنفل يعالج ويمنع ظهور حب الشباب:


يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة. يحتوي زيت القرنفل على مركب يسمى الأوجينول يساعد في علاج حب الشباب. يحارب بكتيريا حب الشباب ويساعد في تقليل التورم والاحمرار.


طريقة الاستخدام:
خذي بضع قطرات من زيت القرنفل الأساسي وضعيه على حب الشباب ، واستخدميه كعلاج موضعي أو فقط امزجه مع الكريم. يمكنك استخدام زيت القرنفل العطري مع قليل من الكركم لعلاج البقعة. لا تستخدم زيت القرنفل مباشرة إذا كانت بشرتك حساسة.


زيت القرنفل يقضي على التجاعيد:



يساعد زيت القرنفل في تقليل ترهل الجلد ويمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إنه مكون قوي مضاد للشيخوخة يستخدم في معظم مستحضرات التجميل. يزيل خلايا الجلد الميتة ويساعد في الدورة الدموية ، مما يضمن بشكل مباشر أو غير مباشر بشرة نضرة ومشرقة.

طريقة الاستخدام:


ضعي بضع قطرات من زيت القرنفل في وسادة قطنية وضعي طبقة خفيفة على وجه مغسول حديثًا أو يمكنك استخدامه بخلط الزيت مع السيروم أو الكريم. ينصح باستخدام زيت القرنفل أثناء الليل.



Post a Comment

أحدث أقدم