أجمل الخلطات الطبيعية والاعشاب للبشرة والعناية والتببيض - Signs of natural beauty أجمل الخلطات الطبيعية والاعشاب للبشرة والعناية والتببيض


افضل طريقة للعناية بالشعر وتطويله في مدة قياسية :




الشعر هو رمز جمال المرأة ،لهذا فهي توليه اهتمام وعناية خاصة . فماهي الطرق المثلى للعناية بالشعر؟





العناية:

المحافظة على النظافة الدائمة للشعر من اهم العوامل المساعدة في تطويل الشعر ،بالاضافة الى استعمال مستحضرات العناية لحمايته من التلف والتساقط، كما ان شرب الماء واتباع حمية صحية يساهمان في المحافظة على صحة الشعر .


الزيوت :

من المستحسن استعمال الزيوت الدافئة لتقوية الجذور والمحافظة على فروة الرأس ،وذلك بتدليك الفروة باستعمال هذه الزيوت من اجل تنشيط الدورة الدموية .

الاقنعة:

من الاقنعة المفيدة جدا للشعر اقنعة البروتين ،والتي بدورها تغذي الشعر وتمنحه قوة وكثافة ولمعان .

وصفات :

-استعمال زيت جوز الهند للحماية من التلف.
-زيت الخروع يساعد على تسريع نمو الشعر وتكثيفه.
-استعمال زيت الارقان لترطيب الشعر الناشف .
-زيت اللوز يمنح الشعر الباهت حيويةولمعان .
-للشعر المتقصف استعمال زيت الصبار ،فهو يحمي الاطراف من التقصف والتلف.

-للتخلص من القشرة استعمال زيت الزعتر ،كما ان اضافة ملعقة من خل التفاح في ماء الاستحمام يساعد في التخلص من القشرة بسرعة كبيرة.

-استعمال زيت اللافندر للتخلص من التساقط ،حيث انه يساهم في تقوية الجذور .
-استعمال قناع البروتين المتكون من( بيضة +موزة+ملعقتين عسل+ملعقة زيت جوز الهند )مرة اسبوعيا يساهم بشكل كبير وفعال في تطويل الشعر والمحافظة على ملمسه الناعم ،كما يضيف حيوية ولمعان .
-للشعر الجاف استعملي 3 ملاعق من بذر الكتان مع كوب ماء يوضعوا على النار ،بعد الغليان يصبح المزيج مرهم ،اضيفي له ملعقة ونصف من زيت الزيتون او زيت الخروع اوزيت جوز الهند ، ضعي الخليط على شعرك ثلاث مرات اسبوعيا لليلة كاملة ، وفي الصباح اغسلي شعرك ،ستحظين بشعر لامع وناعم وكثيف كما انه سيطول في مدة وجيزة



.................................


Post a Comment

أحدث أقدم